الصفحة الرئيسة  جوجل الإسلامي  حقيقة الإخوان المسلمين  إذاعة جنود منهاج النبوة

 

العودة   منتديات أنصار الدعوة السلفية أقسام منتديات فرسان الدعوة السلفية قسم الردود العلمية و بيان ضلال أهل البدع

Loading

 

للإشتراك في أنصار الدعوة السلفية  

البريد الإلكتروني:

http://www.4salaf.com/images/atareq-to-falsten.gif

http://ia601505.us.archive.org/2/items/4salaf-facebook.gif/4salaf-facebook.gif

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13 - 1 - 2010, 09:47 PM
ابراهيم ابراهيم غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 31 - 1 - 2009
الدولة: الاردن
المشاركات: 5,975
قلم مجازر الفلسطينيين على ايدي الشيعة

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13 - 1 - 2010, 09:48 PM
ابراهيم ابراهيم غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 31 - 1 - 2009
الدولة: الاردن
المشاركات: 5,975
افتراضي

مر الفلسطينيون في العراق بأسوأ ظروف، لم يعهدوا مثلها منذ أن وطئت أرجلهم أرض العراق التي قاربت الستين عاماً، تعايشوا خلالها هم وأجيالهم مع شعبها وتصاهروا وتآلفوا، وحالهم اليوم يعجز عن وصفه القلم، واقع مرير من تهجير إلى قتل وتعذيب وتنكيل واعتقالات، وتهديد مستمر لدفعهم للخروج من العراق. بعد أن سلب منهم أي وصف قانوني، فلا هم لاجئون أم مقيمون، ولا هم وافدون أم مهجّرون !!!

مجازر الفلسطينيين على أيدي الشيعة في العراق



يمر الفلسطينيون في العراق بأسوأ ظروف، لم يعهدوا مثلها منذ أن وطئت أرجلهم أرض العراق التي قاربت الستين عاماً، تعايشوا خلالها هم وأجيالهم مع شعبها وتصاهروا وتآلفوا، وحالهم اليوم يعجز عن وصفه القلم، واقع مرير من تهجير إلى قتل وتعذيب وتنكيل واعتقالات، وتهديد مستمر لدفعهم للخروج من العراق. بعد أن سلب منهم أي وصف قانوني، فلا هم لاجئون أم مقيمون، ولا هم وافدون أم مهجّرون !!!

مما دفعهم إلى توجيه النداءات تلو النداءات لوقف الاعتداءات عليهم، وتبعها نداءات وجهتها وزارة شؤون اللاجئين الفلسطينية، وكذلك المؤسسات القانونية والمنظمات الإنسانية، لوقف الاعتداءات وتوفير الحماية لهم؛ وللإلقاء الضوء على مأساتهم لا بد من سرد سريع لتاريخ هؤلاء المهجرين، وكيف تطورت قضيتهم وما آلت إليه الأمور منذ ذلك الحين إلى اليوم:



من فلسطين إلى العراق:



فقبل 58 عاما بدأت المأساة وبالتحديد في عام 1948م بسقوط المدن والقرى الفلسطينية بيد اليهود، حيث أخذت أفواج من الفلسطينيين بترك أماكن سكناها قهراً وظلماً وعدواناً متجهة إلى أماكن أخرى تجد فيها الملاذ الآمن، استقر بعضهم في أماكن داخل فلسطين كلاجئين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبعضهم الآخر اتجهوا إلى الدول العربية المجاورة كسوريا ولبنان والأردن.

وانتقل عدد منهم في ذلك العام إلى العراق على الرغم من بعدها الجغرافي، وتم هذا الانتقال بإشراف الجيش العراقي وقدر عددهم آنذاك حوالي 3000 شخص، أما الآن فيبلغ عددهم 23000 شخص وفق آخر إحصائية للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين عام 2003.

وتولت وزارة الدفاع العراقية رعاية وإدارة شؤون الفلسطينيين منذ قدومهم إلى عام 1950م حيث تم إسكانهم أول الأمر في معسكرات الجيش العراقي في البصرة وبعض النوادي في الموصل وفي المحافظات العراقية وبعض المدارس والمباني الحكومية.

وبعد ذلك انتقلت مسؤولية الفلسطينيين إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وأسست مديرية خاصة بهم سميت بمديرية شؤون الفلسطينيين، وكانت تشرف على كافة الشؤون التي تتعلق بالفلسطينيين، وبعد ذلك حولت إلى قسم شؤون الفلسطينيين ضمن مديرية الرعاية الاجتماعية، وجرى ذلك بعد الاتفاق الذي تم بين الحكومة العراقية ووكالة الغوث التابعة للأمم المتحدة (الأنروا) على تكفل الأولى رعاية الفلسطينيين مقابل إعفاء العراق من التزامات مالية مع الأمم المتحدة.

· في بادئ الأمر منح الفلسطيني هوية اللاجئ إلا أن الحكومة آنذاك وبعد فترة استبدلت هذه الهوية بهوية أخرى خاصة بالمقيم - والفرق بين حقوق اللاجئ والمقيم واضح. وكان سكنهم في غاية السوء حيث وصف وزير العمل العراقي عام 1967م في رسالة رفعها إلى مجلس الوزراء آنذاك؛ بأن هذه المساكن أحياء في قبور.

· في بداية السبعينات تم إنشاء مجمع سكني مكون من 16 عمارة فيها 768 شقة في منطقة البلديات شرق بغداد، وهو أكبر مجمع للفلسطينيين في العراق، يسكن هذا المجمع أكثر من 1600 عائلة، وبعض الشقق المكونة من غرفتين أو ثلاث غرف يقطنها ثلاث عوائل وأربعة "الأب والأبناء وأسرهم".

· وخلال السنوات القليلة الأولى تم منح هوية اللاجئين للفلسطيني، ثم بعد ذلك بدأت المعاناة تزداد بتبديل هذه الهوية بهوية أخرى خاصة بالمقيمين. وظل تعامل الموظف الفلسطيني معاملة الأجنبي لغاية عام 1964م، حيث صدر قرار بمعاملته معاملة الموظف العراقي باستثناء كثير من الحقوق الوظيفية، واستمر هذا لغاية 1969م وبعدها عدّل بقرار آخر فيه شيء من الأفضلية. وفي هذه الأثناء لا يحق للفلسطيني أن يتملك عقاراً أو أي مشروع تجاري آخر.

· وفي عام 1981م صدر قرار يحق للفلسطيني أن يتمتع بحقوق عقارية ولكن غير كاملة.

· وفي عام 1984م تقرر السماح للفلسطيني بتملك دار سكن واحدة على نفقته الخاصة.

· وفي عام 1989م أوقف العمل بكل القرارات بحق الفلسطيني لمدة خمس سنوات. وفي هذه الفترات كان لا يسمح للفلسطيني بالسفر إلا مرة واحدة بالسنة ولدول محدودة.

· وبعد احتلال الكويت وحرب تحريرها عام 1991م ازداد الوضع سوءاً، حيث لا يستطيع الفلسطيني أن يتملك أي شيء ولا حتى رخصة لقيادة السيارة أو عقد إيجار مسكن أو محل تجاري أو .... ومع الحصار الذي فرض ازداد الوضع سوءاً لعدم إمكانية الفلسطيني المغادرة من العراق إلا لأداء مناسك الحج وكانت مكلفة، مع عدم إمكانيته مزاولة حياته بشكل طبيعي.



بعد سقوط بغداد:



وبعد سقوط بغداد ازداد الأمر سوءً ، بحملة منظمة إعلامياً وسياسياً، وصلت لحد الإهانة والإذلال والقتل لبعض العرب والفلسطينيين بدعوى أنهم إرهابيون ؟؟!! وتشرد كثير من الناس عن مساكنهم، بتهمة " فلسطيني "، وبدعوى أن الحكومة السابقة كانت تسكنهم في بيوت وتدفع إيجار رمزي لأصحابها قهراً طبعاً، مما ولد حقد من هؤلاء على الفلسطيني - وهو ليس له ذنب بذلك - علاوة على أن هذه المساكن غير صالحة لسكن الحيوانات – على حد وصف بعض المسؤولين العراقيين.

وتتعامل فئة من العراقيين الطائفيين مع الفلسطينيين بحقد عجيب، وتشاع الشتائم والإهانات في الشوارع والأسواق، وفي الإعلام المقروء والمرئي والمسموع، وكأن الـ (23.000) فلسطيني مقابل الـ (28.000.000) عراقي السبب في الخراب والدمار والحروب التي مر بها البلد. بل البعض ينقل بأن الفلسطينيين في العراق هم سبب أزمة السكن!! وتارة بأنهم سبب الخراب والدمار، وسبب الاضطراب وتردي الوضع الأمني والاقتصادي. وللإعلام العراقي دور فاعل في تأليب الرأي العام في الشارع العراقي وخاصة الشيعة، حتى وصل الحال بالبعض من الفلسطينيين بأن لا يتجرأ على القول بأنه فلسطيني عندما ينتقل من مكان إلى مكان، لأنه قد يعرض للإهانة أو حتى القتل.



وناهيك عن الاعتقال والتوقيف للبعض منهم عندما يمر بنقطة تفتيش، حيث وصل بهم الحال إلى التمني بأن تكون هذه السيطرة من قوات الاحتلال لتفهمهم الحال، أما الآخرون فسرعان ما يصدرون التهم والشتائم.



الحلقة الأضعف:


والفلسطينيون في العراق هم الحلقة الأضعف في مكونات الشعب العراقي، فلا ميليشيات تحميهم ولا قوى سياسية تنادي باسمهم، ولا حضور على الأرض مع غياب شبه كامل لممثليهم دولياً، الأمر الذي يسهل مخطط ذبحهم والاستفراد بهم دون أن ينتصر أحد لدمهم؛ فثمة حاقدون من عدة أطراف عراقية ودولية كالموساد ومن رجال الميليشيات العراقية. ويخشى الآن أن تنفذ مجازر شبيهة بـ"صبرا وشاتيلا" في منطقتي "الحرية والبلديات" في بغداد.



حملة شعوبية:


ففي تصعيد لم يسبق له مثيل في استهداف الفلسطينيين المقيمين في العراق، ضمن الحملة الشعوبية والعنصرية الشرسة، ألقيت فجر الخميس الموافق 23/3/2006م منشورات في منطقة الحرية وتحديداً في أماكن تجمع وتواجد الفلسطينيين، فيها تهديد شديد اللهجة لجميع العوائل الفلسطينية التي تسكن في ما تسمى دور الشؤون من خلال اتهامهم بمعاونة ما يصفونهم بالوهابية والتكفيرية والنواصب والبعثية!! واتهامهم بالخونة!! مطالبين في التهديد بالرحيل من المنطقة خلال عشرة أيام وإلا سيتعرضون لمخاطر القتل والتصفية.

· وعدّت "فلسطينيون بلا حدود "أن ما يحدث اليوم للجالية الفلسطينية بالعراق منافياً لكافة المواثيق والأعراف الدولية وطالبت الأمم المتحدة بالعمل فوراً وسريعاً على تطبيق اتفاقية جنيف الموقعة عام 1951، "وهى الصك الدولي الرئيسي لقانون اللاجئين" وتحديداً الشق الخاص "بالحماية المؤقتة" وحذرت من قرب وقوع مذابح جديدة بحق الإنسان الفلسطيني "لا لشيء سوى لأنه فلسطيني" تضاف إلى سجل المجازر والمذابح التي ارتكبت بحقه على مر التاريخ .

· وترى "فلسطينيون بلا حدود" إنه من العار على العالم الذي يتغنى بالديمقراطية والمساواة وحقوق الإنسان أن يحدث ما يحدث اليوم بحق الفلسطينيين في العراق على مسمع ومرأى منه".





حاولوا النجاة فأعيدوا بالقوة:



لقد دفعت أنباء الخطف والقتل والتمييز ضد اللاجئين الفلسطينيين في العراق الكثير منهم لمحاولة الفرار لكن بالنسبة لمعظمهم لا يوجد مكان آخر يذهبون إليه. وأظهر إغلاق الأردن حدوده مع العراق يوم الأحد لمنع دخول 89 فلسطينياً باحثين عن مهرب من القتل في العراق أن اللاجئين أمامهم فقط خيارات قليلة إما "القتل أو القتل" .

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13 - 1 - 2010, 10:03 PM
ابراهيم ابراهيم غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 31 - 1 - 2009
الدولة: الاردن
المشاركات: 5,975
افتراضي

تقرير من بغداد



أهم الانتهاكات التي تعرض لها الفلسطينيين

في العراق خلال الفترة 2003-2006م



هذه بعض الأحداث التي تم رصدها لما يجري للفلسطينيين في العراق من اضطهاد وترويع وقتل واعتقالات عشوائية على الهوية لمرحلة يمكن لنا أن نشبهها بمحاكم التفتيش في أسبانيا، وهذا ليس كل ما يجري وإنما ما وصلنا فقط وما خفي كان أعظم.

ونبدأ من عام 2003م الشهر السادس حيث قام الأستاذ هيثم المناع بزيارة ميدانية لمناطق تجمع الفلسطينيين في العراق وكتب تقريره والذي نلخصه ببضع كلمات وهي أن الفلسطينيين الذين عاشوا في العراق طيلة هذه الفترة لم ينعموا كما يعتقد البعض بمزايا من النظام السابق والدليل هو مناطق تجمع الفلسطينيين وطريقة سكنهم الجماعية، وبإمكان أي منصف أن يذهب إلى هذه التجمعات ويشاهد حجم المأساة كما شاهدها الأستاذ هيثم في مجمع الزعفرانية وبغداد الجديدة، بالإضافة إلى أنهم يعانون من مشاكل كثيرة كونهم لم يُسَجَّلوا في الانروا، فهم لا يعرفون أنفسهم هل هم لاجئون أم ضيوف أم فلسطينيون أم وافدون أم مقيمون أم بدون ؟؟!!!، بالإضافة إلى مطالبتهم بتطبيق قانون ينص على معاملتهم كما يعامل العراقي كونهم عاشوا لمدة تصل إلى ستين عاماً في البلد وارتبطوا وربطوا كل حياتهم به، هذا ما وصل إليه الأستاذ هيثم المناع، أما الآن فإنهم يعانون من مشاكل أكثر تعقيداً وأخطر على حياتهم.

وهذه المشاكل تكمن في أن الدولة هي من تحاربهم وبطرق ملتوية وغريبة بدءاً من التحريض الاعلامي ضدهم في الفضائيات (أمثال العراقية والفرات والفيحاء) والصحف الرسمية (مثل الصباح) والغير رسمية (مثل الفتح)، مروراً بإجراءات التضييق في الدوائر الرسمية وبإجراءات الإقامة التي لا يمكن أن يتخيلها عاقل ومنتهياً بالاعتقالات العشوائية والخطف والقتل والترويع.



أهم أحداث عام 2003 م



شهد عام 2003م عدة انتهاكات للفلسطينيين في العراق منها:

- قصف السفارة الفلسطينية واقتحامها واعتقال موظفيها بما فيهم السفير والدبلوماسيين لمدة سنة كاملة.

- قصف أكبر مجمع للفلسطينيين في منطقة البلديات بقنابل عنقودية وصواريخ ألحق أضراراً كبيرة في بعض الشقق والسيارات التي احترقت بما فيها من أثاث.

- شهد كذلك إجبار العوائل الفلسطينية التي كانت تسكن في بيوت تعود ملكيتها الى مواطنين عراقيين، وهذه البيوت مؤجرة من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وبأثمان بخسة ويسكن فيها عوائل فلسطينية منذ ثلاثين سنة ولا ذنب لهم في هذه الايجارات القليلة لأن الدولة هي من تدفع الإيجارات بالإضافة إلى أن هذه الإيجارات القليلة كانت في يوم ما تعتبر جيدة جداً، فقد تم إخراجهم عنوة وسكنوا في خيم في نادي حيفا.



أهم أحداث عام 2004م



31/1/2004 ليلة عيد الأضحى:

سقوط قذيفة هاون وسط المجمع الفلسطيني في البلديات أدت إلى مقتل خمسة فلسطينيين وجرح خمسة آخرين.

8/4/2004

مقتل الشيخ أسامة إبراهيم الحانوتي بطلاقات نارية من قوات الاحتلال الأميركية.

4/6/2004

الحرس الوطني يعتقل محمد عباس نمر من كليته "الجامعة الإسلامية في الأعظمية"، دون أن يعلم أحد السبب، وهو مفقود ولا أحد يعلم لحد الآن مكانه.

2/9/2004

قوات الاحتلال الأميركية تعتقل رجل مسن وهو عباس سعيد الزبن (67 عام) مع أولاده وأحفاده وصهريه.

3/10/2004

اغتيال خمسة فلسطينيين من عائلة واحدة لدى عودتهم من محل عملهم في منطقة الصدرية مع الشتائم والسباب على عموم الفلسطينيين أثناء إطلاق النار عليهم، وهم كل من حسن امبدى وظافر دواس امبدى وغسان دواس امبدى ورشاد دواس امبدى وعلي مفلح.

6/12/2004

قوات الاحتلال الأميركية تطوق المجمع السكني للفلسطينيين في البلديات بأكثر من سبعين مدرعة وآلية ودبابة وتقتحم نادي حيفا والمحلات التابعة له مع تكسيرها والهلال الأحمر الفلسطيني بطريقة مروعة وتحتجز كل من كان فيه والمارة لعدة ساعات ( أكثر من 100 شخص ) في قاعة تابعة للنادي واعتقلت عشرة أشخاص، وتطارد أعضاء الهيئة الوطنية الفلسطينية ورئيسها وتعتقل شقيقه عوني رفعت (66 عام) ولا زال الى الآن في سجن بوكا.

17/12/2004

قوات الاحتلال تعتقل كل من عاصم وعامر أولاد عباس نمر ويحولوا لسجن أبو غريب، ولا زال عاصم في السجن لحد الآن.



أهم أحداث عام 2005

عام حكومة الجعفري

10/4/2005

قوات الاحتلال الأميركية تداهم مزرعة عبد الرؤوف عبد الحميد (63 عام) في منطقة التاجي وتقوم باعتقاله، بعد أن فتش الجنود المزرعة بالكامل ولم يجدوا شيء وأخبروا قائدهم بذلك ولكنه أصر على اعتقاله، ولا زال إلى الآن في سجن بوكا.

12/5/2005

الساعة الحادية عشرة والنصف مساء يوم الخميس:

لواء الذيب وقوات بدر "حسب ما أفادت به قناة العراقية في اليوم التالي" تقتحم عمارات الفلسطينين في منطقة البلديات بشكل مفزع ومخيف مصاحباً بإطلاق نار عشوائي وموجهاً بالخصوص على العمارة الأولى والتي اخترقت الطلقات نوافذ وأبواب الشقق فيها وتم اعتقال أربعة فلسطينيين لا على التعين، الأول صاحب مقهى شعبي وهو غزوان نور الدين والثلاثة الآخرين إخوة وهم فرج وعدنان وعامر أولاد عبد الله ملحم، كما اعتقلوا أحد الإخوة العراقيين الذي كان متواجد في العمارات وتبين لاحقاً أنه مختل عقلياً واسمه كاظم.

13/5/2005

قناة العراقية وبخطاب تحريضي واضح وبنفس شعوبي مقيت تعرض ضمن المسرحية الهزيلة "الارهاب في قبضة العدالة "وتظهر الفلسطينيين الأربعة وقد بدت عليهم آثار الضرب والتعذيب وهم يتهمون بتنفيذ تفجير السوق الشعبي في بغداد الجديدة قبل يومين وتقوم باظهار بعض المقابلات المفبركة لأناس طالبوا بإعدام المتهمين مع العلم أن شاهد الإثبات هو كاظم المختل عقلياً، ولا يملكون أي دليل آخر عليهم وهم مثل ما يعرفهم الجميع أبرياء .

15/5/2005

قوات الاحتلال الاميركية تعتقل امرأة فلسطينية متزوجة من عراقي وتسكن في الموصل واسمها فاتن مصطفى علي (30 عام).

16/5/2005

على إثر التحريضات التي قامت بها قناة العراقية تم:

- اغتيال مدير مدرسة فلسطيني يدرس في منطقة الفضيلية وهو الأستاذ إبراهيم القاروط علماً أنه محبوب جداً في مدرسته، كما قام التيار الصدري بنعيه وبحضور مجلس عزائه.

- سيارات الشرطة تسد الطرق المؤدية الى عمارات الفلسطينيين في البلديات وتطلق النار على واجهات العمارات وتسب وتشتم مع تهديد ووعيد بالعودة وكأنهم رعاة بقر أمريكان، كما قامت هذه القوات باعتقال أحد المارة بعد أن عرفوا أنه فلسطيني وضربوه وأدموه وسرقوا جهازه النقال بالإضافة إلى 350 دولار كان يحملها، كما طالبوا وبشكل استفزازي بعدم اقامة مجلس عزاء للمدرس الفلسطيني الذي قتل.

22/5/2005

في الساعة التاسعة صباحاً قامت قوات مغاوير الشرطة التابعة لوزارة الداخلية بمداهمة المنطقة القريبة من عمارات الفلسطينيين في البلديات وبدأت تسأل عن وجود فلسطينيين في هذه المنطقة، وبعد أن تعرفوا على بيوت الفلسطينيين قاموا بمداهمتها واعتقلوا المدرس كمال سليم مع سب وشتم وحتى للنساء كما اعتقلت ضياء إسماعيل عندما أراد أن يدخل بيت شقيقته التي استدعته خوفاً من القوات المتواجدة في المنطقة وفور معرفتهم أنه فلسطيني اعتقل على الفور.

27/5/2005

في الساعة الحادية عشرة وأربعين دقيقة ليلاً وأثناء حضر التجوال قامت سيارات الشرطة التابعة لمركز شرطة الرشاد القريب من عمارات الفلسطينيين في البلديات باطلاق النار بطريقة عشوائية واستفزازية كالعادة على واجهات العمارات والنوافذ وما بين العمارات مع الشتائم والصراخ وارهاب الناس، قابله إطلاق نار من نفس مركز الشرطة باتجاه العمارات وهناك اطلاق نار من جهة ثالثة أيضاً ومن سيارات مدنية كانت تقف بالقرب من العمارات.

31/5/2005

شهد هذا اليوم أحداث كثيرة:

- الحادية عشرة صباحاً تم اعتقال مصباح علي عبد السلام من قبل قوة أمنية في منطقة الحرية التي يسكنها حوالي 200 عائلة فلسطينية والتهمة كانت "عربي فلسطيني".

- مداهمة مجمع الزعفرانية الذي يسكنه 200 عائلة وهذا المجمع معروف بوضعه المأساوي، إذ تم اعتقال كل من سامر حسن ورفيق حيدر وهلال سعود ومحمد صدقي.

- الثامنة مساءاً تم مداهمة بيت هاشم الأسعد في منطقة حي الرئاسة من قبل لواء الحسين وتم اعتقاله واعتقال ولده مروان ولولا صراخ النساء وعويلهم لاعتقلوا كل الذكور وحتى لو كانوا فتية صغار.

- مداهمة بيت جمال إبراهيم منيب في منطقة حي الرئاسة من قبل نفس القوة واعتقاله كونه فلسطيني.

- قوات الاحتلال الأميركية والقوات العراقية تداهم بيت محمد بدر خليفة في منطقة السيدية وتفتشه تفتيشاً دقيقاً ولم تعثر على شيء ولكنها تعتقله.

1/6/2005

تعليق أوراق فيها تهديد ووعيد على المحال التجارية في المجمع السكني في البلديات وتطالب بالرحيل خلال شهر، ومما لا شك فيه أن هذا له أسباب من أهمها تحريضات قناة العراقية.

3/6/2005

الساعة العاشرة صباحاً من يوم الجمعة:

مجاميع من لواء الذيب تقتحم منطقة المحمودية وتعلن عبر مكبرات الصوت "هل يوجد إرهابيين في المنطقة"، ولأنه من المعروف أن فلسطينية الإنسان الفلسطيني هي تهمة بحد ذاته وهي كفيلة بأن يشخص بأنه إرهابي، وفور أن عرفوا أن هذا البيت يسكنه عائلة فلسطينية دخلوا اليه واخرجوا كل الرجال وفتشوا البيت ولم يعثروا على شيء فخرجوا ووضعوا إشارة x باللون الأبيض دون أن يعتقلوا أحد، وفي الساعة السادسة من نفس اليوم عادت إليهم قوات الحرس الوطني بحجة وجود شخص هارب وفتش البيت وبعض البيوت المجاورة وخرجوا ووضعوا اشارة x ولكن باللون الأزرق هذه المرة.

4/6/2005

تم اقتحام البيت من قبل لواء الذيب وقوات الاحتلال الاميركية المصاحبة لها وبشكل مفزع ومباغت حتى أن النساء لم تستطع ان ترتدي الحجاب وقاموا باعتقال كل من سهيل (1965) وفرحان (1969) وأحمد (1973) وهو يعمل مهندس الكترونيك في قناة العراقية ومهدي (1976) وجمال (1980) أولاد خليل عبد الرحمن.

4/6/2005

- اقتحام عمارة سكنية يسكنها فلسطينيون في منطقة النعيرية فجراً من قبل جهة أمنية لم تذكر اسمها وفتشوا الشقق الخمسة التي في العمارة بشكل مفزع وكانوا قد سألوا أحد الأخوة العراقيين الذي يسكن في نفس المنطقة عن حال ساكني العمارة فقال لهم أنهم أناس مسالمون طيبون فضربوه لأن هذا الجواب لا يعجبهم وقالوا له هؤلاء فلسطينيون إرهابيون. ولم يعثروا على شيء في الشقق وأثناء مداهمتهم لأحد الشقق وهي شقة أبو عامر وهو رجل كبير بالسن ضربوه على رأسه فأغمي عليه فاعتقلوا أولاده عامر وعمر أولاد أحمد علماً أن عمر مصاب بشلل الأطفال وعامر مجروح برأسه جراء عملية، ومن شقة أخرى اعتقلوا تحرير صلاح بعد أن ضربوه ضرباً مبرحاً ودون شفقة أو رحمة مع شتائم لا يمكن أن تكتب أو أن يتفوه بها إنسان.

- في غرب بغداد في منطقة الغزالية تم اعتقال محمد جمعة صيام (أبو أيمن)من قبل جهة أمنية.

7/6/2005

ضمن مسلسل التحريض الإعلامي:

- قناة العراقية تعرض في السبتايتل خبر مفاده (ألقى لواء الذيب القبض على خلية ارهابية مكونة من 65 شخص بينهم خمسة فلسطينيين ويمنيين في منطقة المحمودية) والخمس فلسطينيين المشار اليهم هم الأخوة الذين اعتقلوا من بيت واحد في المحمودية يوم 4/6/2005.

- قناة الفرات تعرض المدرس كمال سليم مع اثنين آخرين وهم أيضا فلسطينيين وهما خالد محمود سرور وصديقه المكنى بأبي سويد. وهما من سكنة منطقة الدورة وكمال سليم من سكنة البلديات أي أنه لا يعرفهما ورغم ذلك عرضوا سوياً وهم يتلون ما لقنوا به بالقوة والتهديد بأنهم قاموا بإعداد العبوات الناسفة وخططوا لتفجيرات.

14/6/2005

الثامنة من صباح يوم الثلاثاء:

مداهمة منطقة الكرادة واعتقال عدد من السودانيين ومداهمة بيت الفلسطيني نجاح سعادة عكرم الذي يسكن في هذا البيت منذ عشرات السنين، اقتحم بيته من قبل لواء الأسد التابع لوزارة الداخلية وقاموا بتكسير الأثاث وتمزيقه وبشكل وحشي ثم انهالوا بالضرب على نجاح واعتقلوه كما اعتقلوا ابنه المريض لولا أن أمه بقيت ممسكة به ولم تتركه لأنه فتى صغير فتركوه وذهبوا، وللعلم أن نجاح كان قد اعتقل قبل أسبوعين، ذاق خلالها التعذيب الوحشي وتم اطلاق سراحه لبرائته.

15/6/2005

سيارات شرطة ومعهم سيارة مدنية مضللة تعتقل فتى فلسطيني عمره 15 سنة اسمه محمود من بين يدي أمه، وهذه الأسرة تعيش في منطقة الغزالية في الطابق الأرضي لعمارة وهم أيتام، وسبب اعتقاله هو شكوى من جارتهم لأنها تستقبل ضيوف رجال وبكثرة في بيتها فقامت العائلة الفلسطينية من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بابلاغ الشرطة عن هذه الحالة، فعكس الأمر عليهم.

20/6/2005

إطلاق نار على ثامر صبحي في محله في الحرية واصابته بثلاث طلقات استقرت واحدة منها في النخاغ الشوكي أدى لاحقاً إلى وفاته.

24/6/2005

قوات الاحتلال الأميركية اقتحام مزرعة الحاج عبد الرؤوف عبد الحميد في منطقة التاجي الذي كان قد اعتقل يوم 10/4/2005 وتفتش المزرعة تفتيشاً دقيقاً ولم يعثروا على شيء فتغادر القوة، ولكن في نفس اليوم عادت ألوية القتل والتعذيب التي للأسف تسمى بأسماء تحمل دلالة عالية عند المسلمين، حيث اقتحم لواء الحسين المزرعة في نفس اليوم ويفتش حتى غرف النساء ويلقي المصحف على الأرض ويعتقل أولاد الحاج عبد الرؤوف عبد الحميد وهم كمال ومحمد، وللغرابة أنهم لا يعرفون أسمائهم وكل ما يعرفوه أنهم فلسطينيين.

25/6/2005

- اغتيال كامل أبو خليل المعصوابي (70 عام) أمام بيته في منطقة الغزالية، وعند حضور قاضي التحقيق إلى موقع الحادث يسأل أحد رجاله عن وضع المقتول فيقول له "سيدي إنه فلسطيني ويصلي؟؟!! "، رحمك الله يا أبا خليل ما هذه التهمة المباركة أن تقتل لأنك تصلي وفلسطيني والله أنه لفخر عظيم.

- الساعة الواحدة وأربعون دقيقة، لواء الصقر يداهم عمارة يسكنها فلسطينيون في منطقة النعيرية ويعتقل سبعة فلسطينيين وهم رأفت وماجد ومحمد أولاد سعد علي وابن عمهم الذي كان ضيفاً عندهم واسمه سائد عبد اللطيف وزهير حسن أحمد واثنين آخرين.

*وجدت جثة زهير أحمد في الطب العدلي يوم 2/7/2005 وآثار التعذيب واضحة ؟؟!!

*حصل أمر لا يفهم منه إلا التحريض والتواطؤ بين الاجهزة الامنية وهذه القنوات إذ عرضت قناة الفرات في السبتايل "أنه تم إلقاء القبض على ثلاثون إرهابيا ومن ضمنهم سبعة فلسطينيين في منطقة النعيرية في بغداد، وكان وقت عرض هذا الخبر الساعة الثانية عشرة والنصف أي أن الخبر عرض قبل اعتقالهم .. ولك أن تحلل وتفهم ما يجري.

27/6/2005

قناة العراقية تعرض سهيل وفرحان وأحمد ومهدي وجمال أولاد خليل عبد الرحمن في المسرحية الهزيلة "الارهاب في قبضة العدالة " وتقول أن هذه الخلية قائدها فلسطيني ومعه أربع مساعدين ولم تذكر أنهم أخوة من عائلة واحدة ليتم خداع الرأي العام وقد قال المحقق أنهم أي المعروضين على الشاشة والذين بدت آثار التعذيب عليهم أنهم فجروا ثلاث مراقد وقتلوا المئات وكان ظهورهم مع عشرين عراقياً، لك أن ترى كيف يتم تحشيد الرأي العام ضد الفلسطينيين وكيف يستخدمون مشاعر الناس تجاه المراقد لهذا الغرض. ونذكر أن هؤلاء المظلومين تم اعتقالهم يوم 4/6/2005 من منطقة المحمودية.

30/6/2005

اغتيال مصباح علي عبد السلام في محل عمله في منطقة الحرية بعد اعتقاله وإطلاق سراحه بأسبوعين.

2/7/2005

- انفجار يستهدف مركز شرطة الرشاد في حي المشتل القريب من عمارات الفلسطينيين في البلديات ومباشرة لواء الحسين يتجه إلى عمارات الفلسطينيين في البلديات رغم أن الانفجار في المشتل وفي طريقه وبالقرب من المحلات المجاورة للهلال الأحمر الفلسطيني يقف عند شخص يقوم بدفع سيارته العاطلة ويداه متسختان كونه كان يصلح سيارته، سألوه عن هويته ومن سوء حظه أنه فلسطيني ومباشرة تمعرت الوجوه وبدا عليهم أنهم رأوا أمراً منكراً كأن يكون محتل يعتدي على أعراض الناس أو محتل يسرق نفط البلد أو محتل يقتل ابن البلد كل هذا لم يكن ذي بال عندهم لقد وجدوا ما هو أثمن إنه عربي فلسطيني وتنهال عليه الضربات بالأيدي والأقدام والسب والشتم لك الله يا محمد حسين طه، ويتم اعتقاله.

- السابعة مساءاً مغاوير الداخلية تداهم عمارات الفلسطينيين في البلديات وتطلق النار بشكل عشوائي وتكسر شبابيك وأبواب بعض الشقق ويتم اعتقال أحد المارة وهو مصطفى أبو عايد وشوهد وهو يتعرض للضرب وبقوة وحتى وهو مقيد وفي سيارة القوة الأمنية.

- الغريب في الأمر أنهم كانوا يبحثون عن شخص اسمه أثير خالد والكل يعرف هذا الشخص بحسن سلوكه وسيرته الطيبة وعندما لم يجدوه في البيت قاموا بتكسير أثاث بيته، وعندما عاد الى بيته وشاهد ما شاهد وروى له الناس أنهم يريدون أن يحققوا معه، ولثقته بنفسه ذهب الى مقرهم وقال لهم أنا أثير خالد وقالوا له أننا نعرفكم وأنتم عائلة طيبة ولا نريد منك سوى تحقيق بسيط وتغادر وكان يظن أنهم عند وعودهم ولكنهم اعتقلوه وأبقوه عندهم.

- في مكان آخر من بغداد وهو منطقة الكاظمية يتم اعتقال شاب فلسطيني اسمه فراس بعد أن أظهر لهم هوية الإقامة التي تبين أنه فلسطيني ويقوم أحد أفراد نقطة التفتيش بوصفه بالنجس لأنه فلسطيني، ويقوم فراس بدفع مبلغ من المال ويتم الافراج عنه.





3/7/2005

قناة الفرات تعرض خبر مفاده (اللواء الثاني لمغاوير الداخلية يعتقل ارهابي فلسطيني بعد تفجيره سيارة مفخخة في منطقة المشتل ببغداد واعتقل وهو يحاول الهرب ومعه أسلحة ومتفجرات) والمقصود الشخص الذي كان يصلح سيارته محمد حسين طه.

5/7/2005

أحد الموظفين الحكوميين السابقين وكان يعمل سائق كان قد فصل بسبب شربه الخمر أثناء الدوام الرسمي ولسلوكه المشين وكان مديره في ذلك الوقت فلسطيني، وبالطبع فقد صدر أمر فصله ولكن من جهة أخرى وليس من مديره الفلسطيني ولكنه أصر أن الذي فصله هو مديره الفلسطيني وهدده بالقتل أو بدفع مبلغ عشرة ملايين، والمفاوضات أدت إلى دفع مبلغ مليون وثلاثة أرباع المليون.

6/7/2005

إكمالاً للمسرحية الهزيلة التي تعرضها قناة العراقية يتم عرض سهيل خليل مع خمسة آخرين وهو يرددون ما امروا بقوله تحت التهديد، وللتذكير فإن سهيل هو أحد أفراد عائلة المحمودية الذين اعتقلوا يوم 4/6/2005وتم عرضهم للمرة الأولى يوم 7/6/2005.

7/7/2005

استلام جثة زهير أحمد حسن من الطب العدلي ..علماً أنه اعتقل يوم25/6/2005.

24/7/2005

اختطاف محمد علي الجياب من محل عمله.

30/7/2005

استلام جثة محمد علي الجياب من الطب العدلي بعد معاناة.

2/8/2005

إرسال رسائل تهديد بالقتل وطلب المغادرة خلال شهر لعوائل الفلسطينية في منطقة الحرية وهم:

1- أيوب المصري (غادر إلى منطقة سكن أقارب زوجته العراقية).

2- عادل عبد السلام (غادر إلى مكان مجهول بعد مقتل شقيقه مصباح).

3- سامر العراقي (اسمه هكذا حباً بالعراق وأهله).

4- علاء حسين أبو الهيجا.

5- احمد يحيى العيد (باع بيته وغادر إلى مكان مجهول).

واللافت للنظر أن أحد هؤلاء أوقف سيارة شرطة وقال لهم إننا نهدد بالقتل فقالوا له: هل أنت شيعي أم سني؟ فأجابهم بأنه: مسلم فلسطيني فقالوا له: إنهم يريدون الاستيلاء على بيوتكم.

7/8/2005

اعتقال شاب فلسطيني اسمه حسام عند نقطة تقتيش ساحة عدن بعد أن أظهر لهم هوية الإقامة التي تظهر أنه فلسطيني، حسام كان عائداً من بيت أهل أمه الذين يسكنون منطقة الكاظمية وهي نجفية.

17/8/2005

أحد الأخوة السودانيين يحمل قائمة لأسماء أشخاص في الطب العدلي بينهم جثة اثنين من الفلسطينيين وهما نعيم حسن أحمد ومحمد يوسف سعيد.

20/8/2005

حتى في الموصل لم يسلم الفلسطينيون، نقطة تفتيش لقوات البشمركة تعتقل كل من توفيق علي مصطفى ووليد عبد الحميد بعد أن عرفوا أنهم فلسطينيين.

24/8/2005

قوات الاحتلال الأميركية والحرس الوطني العراقي يداهمون بيت عائلة المحمودية المنكوبة ويسألون الأب عن أولاده وعن إثباتات الإقامة ويجيبهم الأب بحسر وألم: أنهم معتقلون، ويتظاهر الأميركي وضابط الحرس بأنهم لا يعلمون بالأمر ... لا أحد يعلم كم سلطة موجودة؟

25/8/2005

عائلة المحمودية التي لم يبق فيها سوى الأب العجوز وزوجته المريضة، لم تستطع زوجته أن تتحمل أكثر مما تحملته وهي ترى أولادها يعتقلون ويضربون ويعرضون على شاشات التلفزيون فتفارق فاطمة عبد اللطيف خليل (65 عام) الحياة ألماً وكمداً على أولادها.

3/9/2005

قوات الاحتلال الاميركية تعتقل الدكتور محمد شيبان (70 عام) من منطقة العامرية – عمارة القاضي بحجة أن طلقات نارية خرجت من العمارة ، والمعتقل دكتوراه في الكيمياء العضوية من بريطانيا.

5/9/2005

قوات الاحتلال الأميركية تطلق النار على زياد صالح محمود وترديه قتيلاً.

9/9/2005

قوات البركان تقتحم بيت عائلة فلسطينية في منطقة الحرية الساعة الواحدة ليلاً وتعتقل مؤيد إبراهيم محمد (1978) وتشتم أخوات المعتقل وتسرق الموبايلات.

16/9/2005

- نقطة تفتيش حي الكرامة في الموصل تعتقل عمار محمد قاسم بعد أن أخرج هوية الإقامة التي تدل على أنه فلسطيني، وبات من البديهي أن كل فلسطيني هو ارهابي ويمثل خطر على الوطن، لم ينتهي الأمر وعندما ذهب أخواه بشار ورياض إلى مكان اعتقاله، فتم اعتقالهما أيضاً واتصلوا بأهلهم وأخبروهم أن أولادكم إرهابيين.

- اعتقال كل من أيمن وهشام أولاد مروان غالب أبو زمق في نقطة تفتيش في الغزالية بعد عودتهم من سجن أبو غريب لأخذ تصريح بزيارة أخوهم معن أبو زمق في سجن بوكا، الاعتقال تم بعد معرفة النقطة أنهما فلسطينيين.

20/9/2005

مداهمة منزل جميل أحمد محمد عبد العال في منطقة الغزالية مع بيتين مجاورين بحجة وجود قناص، فوجدوا بيت متروك خلف منزل العائلة الفلسطينية فلم يجرؤوا على اقتحامه وذهبوا ... للقصة تكملة في تاريخ آخر.

24/9/2005

مقتل عبد اللطيف علي محمود وهو يدافع عن ولديه بعد أن حاول مسلحون قتلهما.

28/9/2005

مقتل معروف راشد خليل بطريقة بشعة بعد اعتقاله من محل عمله.

3/10/2005

الساعة الرابعة عصراً قوات التدخل السريع تداهم بيت جميل أحمد عبد العال الذي دوهم يوم 20/9/2005 وما أن فتح ولده عبد الله الباب حتى هجموا عليه وضربوه وأدموه واعتقلوه واعتقلوا والده (60 سنة) مع الشتائم والسب للفلسطينيين.

4/10/2005

قناة العراقية تمارس هوايتها المفضلة في التحشيد وتعرض خبر مفاده (قوات الشرطة العراقية في مركز الغزالية ألقت القبض على إرهابيين فلسطينيين وبحوزتهم أسلحة متنوعة وذخائر).

10/10/2005

مقتل ناصر فريد محمود باطلاقات عشوائية لدى عودته من عمله.

15/10/2005

يوم الاستفتاء على الدستور:

طلقات كثيفة في أحد المراكز الانتخابية القريبة من منطقة البلديات – عمارات الفلسطينيين تؤدي إلى إصابة فتى فلسطيني في كتفه الأيمن مع سقوط طلقات النار وسط العمارات.

2/11/2005

مقتل أحمد منير الحنحن في منطقة الحرية بعد اختطافه.

11/11/2005

قوات الاحتلال الأميركية تداهم منزل عائلة فلسطينية في منطقة العامرية الساعة الواحدة ليلاً وتعتقل كل من عبد الرحمن ومحمود أولاد المحامي غازي الشقيري.

27/11/2005

اختطاف أمير عثمان عبد اللطيف ومن ثم قتله.

1/12/2005

إطلاق سراح المدرس كمال سليم والشخصين الذي ظهرا معه في قناة الفرات يوم 7/6/2005 ، وعاد كمال إلى وظيفته أما الشخصين الآخرين فقد غادرا البلاد إثر التعرض لزوجاتهما والمساومة عليهن بالإضافة إلى أنهم دفعوا كل ما يمكلون للخروج ولم يبق لهم في البلاد ما يكسبون لقمة العيش به فغادرا لكسب رزقهم.

وكذلك قتل فلسطيني من بيت الطبوخي يسكن منطقة الدورة وصاحب معمل لصناعة السخانات بعد اختطافه ودفع فدية 50000 دولار.

18/12/2005

اختطاف فتى فلسطيني من عائلة فقيرة من قبل شخص يكنى بأبي كرار وبعد مفوضات تم دفع فدية قيمتها خمس ملايين.

26/12/2005

كتاب رسمي وصل شفوياً يمنع الفلسطينيين في العراق وللسنة الثالثة من أداء مناسك الحج لعام 1426هـ

27/12/2005

الطالبة الفلسطينية رؤى غازي معروف ملحم مواليد 1986 تفارق الحياة بعد تعرضها لإطلاقات مغاوير الداخلية في منطقة الغزالية.

31/12/2005

اغتيال عزام إبراهيم محسن وهو جالس في سيارته بالقرب من بيت جده لأمه في منطقة الغزالية، والسفارة الفلسطينية تنعى الفقيد كون والده أحد العاملين بها.



أحداث عام 2006 الذي بدء حامياً على الفلسطينيين

4/1/2006

قتل الفلسطيني زياد فالح محمود أبو جيدة بعد اعتقاله من قبل قوات حكومية في منطقة المشتل.

10/1/2006

قوات الاحتلال الأميركية تطلق عيارات نارية تؤدي إلى استشهاد الشيخ أحمد غازي الشقيري وهو إمام وخطيب جامع قرية العراق في منطقة العامرية، وكان رحمه الله يتجول في منطقة حي الجامعة في أول أيام عيد الأضحى لأداء زيارة العيد على بعض أحبابه.

14/1/2006

اعتقال سمير جميل من محل عمله في الباب الشرقي – ساحة الطيران، سمير يعمل في تجارة المواد الكهربائية والالكترونية.

15/1/2005

- اختطاف الحلاق عادل عطيه من محله في البلديات من قبل قوات ترتدي ملابس سوداء ودروع مضادة وبأسلحة متنوعة وسيارات مدنية نوع اوبل ودايو "برنس" ، حيث قاموا بضربه وشتمه واقتادوه إلى مكان مجهول.

- حدث أمر لا نصفه إلا بالمضحك المبكي حيث قامت قناة العراقية بإعادة عرض ما تم عرضه سابقاً من قبل قناة الفرات يوم السابع من حزيران من العام الفائت (7/6/2005) وشاهد كمال سليم نفسه وهو يقول ما أجبر على قوله من اتهامات، ولكنه لم يلق لها بال لأن الأمر أصبح مكشوفاً لدى الجميع وبدا زيفه وفبركته.

16/1/2005

- قوات الاحتلال الأمريكي وقوات عراقية تداهم منزل عادل عمر العيساوي في منطقة حي الاعلام بعد منتصف الليل وتفتش البيت ورغم أنهم لم يجدوا شيئاً إلا أنهم اعتقلوه لأنه متهم بكونه فلسطيني.

- محمد أحمد الحوراني وهو سائق أجرة من سكان حي الصحة في الدورة خرج لكسب رزقه ولكنه لم يعد إذ تم اعتقاله في أحد نقاط التفتيش لأنه أظهر هوية الإقامة التي تظهر أنه فلسطيني.

22/1/2006

لواء الرافدين يداهم منطقة الطوبجي "حي السلام" فجراً وتغتال مواطنين عراقيين وتعتقل 35 شخص بينهم الفلسطيني خالد محمد قطيش (أبو محمود) علماً أنه كان قد اعتقل في وقت سابق لدى قوات الاحتلال وأمضى ستة أشهر في المعتقل.

24/1/2006

اعتقال كل من محمد درويش ومحمد عبد الفتاح من قبل قوات حفظ النظام في منطقة بغداد الجديدة بعد أن كانا يتبضعان لأهاليهم وعند حدوث انفجار قريب منهم وبعد أن عرفوا أن هذين الرجلين فلسطينيين تم اعتقالهم مباشرة.

شاشة العرقية وعلى لسان أحد منتسبي الداخلية تقول أنه تم القبض على فلسطينيين كانا يحاولان زرع عبوة ناسفة في منطقة بغداد الجديدة.

25/1/2006

أكثر من عشرين سيارة تابعة للواء الرافدين (لواء الحسين سابقاً) تقتحم عمارات الفلسطينيين في البلديات وتعتقل كل من المدرس كمال سليم الذي أشرنا إليه سابقاً ومعه جمال سعيد وياسر صالح حسن.

27/1/2006

قوات مغاير الداخلية تقتحم مجمع الزعفرانية رمز المعاناة الفلسطينية وتعتقل هلال سعود، علماً أنه تم اعتقاله سابقاً بتاريخ 31/5/2005 .

28/1/2006

قناة العراقية تنشر خبر في السبتايتل مفاده (لواء الرافدين – حفظ النظام يلقي القبض على ثلاثة إرهابيين فلسطينيين في البلديات) والمقصود هنا كمال سليم ومن معه.

30/1/2006

- قوات حفظ النظام تداهم منزل أحمد يحيى الأسعد في الدورة وتعتقله مع ولده سامح بلا مبرر والتهمة أنه .....فلسطيني.

- نفس القوات تقتحم بيت سليم الجمل وتعتقل أولاده الثلاثة عمر وعمار وسيف.

2/2/2006

سقوط قذيفة هاون قرب إحدى العمارات ألحقت في بعض الشقق أضرار مادية وتكسير زجاج إحدى السيارات وجرح شابين فلسطينيين وهما محمد علي نمر حيث يعمل في سمكرة السيارات والآخر يدعى فراس وله محل بيع وتبديل زيوت السيارات.

3/2/2006

اعتقال خمسة فلسطينيين في حي الصحة من منطقة الدورة من قبل لواء الصقر أحد ألوية المغاوير التابع لوزارة الداخلية، وهم كل من: أحمد شوقي وزهير محمد وزهير عرسان واثنين آخرين.

4/2/2006

إلقاء رسائل تهديد للعوائل الفلسطينية في الطوبجي "حي السلام" .

5/2/2006

إطلاق سراح كمال سليم ومن اعتقل معه .

تهديدات بالقتل لبعض الفلسطينيين في منطقة الطوبجي .

11/2/2006

اختطاف الفلسطيني سعيد عباس سعيد الزبن في منطقة البلديات من سكنه من قبل مسلحين يرتدون السواد .

16/2/2006

الفلسطيني جمال سعيد (أبو مصطفى) يصاب بجروح خطيرة جراء محاولة اغتياله في محل عمله بالبلديات.

22/2/2006 ( حدث لم يشهد له التاريخ مثيل ؟!!! )

جيش المهدي بلباسه الأسود ؟!!! يقتحم جامع القدس ويعتدي عليه ويعبث بممتلكاته ويطلق النار بداخله ويكسر حاجياته وممتلكاته ويخلف كتابات على المحراب وبراد الماء والجدران الخارجية تنم عن حقد وتكفير لعموم المصلين الذين غالبيتهم من الفلسطينيين.

بعد ساعة من الاعتداء على المسجد تم اقتحام المجمع السكني في البلديات من قبل نفس المسلحين ومحاولة اختطاف بعض الشباب وقاموا بإطلاق النار بشكل عشوائي وكثيف مما أدى لجرح خمسة فلسطينيين، وكذلك الاعتداء على امرأة.

سقوط قذيفة هاون قرب إحدى الشقق إلا أنها لم تنفجر.

اختطاف الفلسطيني سمير خالد عيسى الجياب من منطقة البلديات من قبل نفس المعتدين وهو معاق ومريض بعدة أمراض، وجدت جثته بالطب العدلي بعد ثلاثة أيام وعليها آثار التعذيب البشع والوحشي.

اختطاف أكثر من خمسة وعشرين فلسطينياً من قبل أفراد جيش المهدي في مناطق مختلفة من ضمنهم ثلاثة من أولاد الشيخ نواف موسى، تم إطلاق سراح معظمهم بعد عدة وساطات.

22/2/2006

ذوو الزي الأسود يختطفون الشقيقين نزار وزياد عبد الرحمن من منطقة الأمين ووجدت جثثهما بعد ثلاثة أيام في الطب العدلي وعليها آثار التعذيب الوحشي، وهما شقيقي السفير السابق نجاح عبد الرحمن.

24/2/2006

فارق الحياة الفلسطيني جمال سعيد في المستشفى بعد الاعتداء عليه بطلقات بأسبوع.

26/2/2006

العثور على جثة أحد أبناء الشيخ نواف وهو أحمد في الطب العدلي.

2/3/2006

ذوو الزي الأسود يعتقلون فلسطينيين من محل عملهما في منطقة الكرادة وهم كل من أحمد محمد وابن عمه محمد نادر.

4/3/2006

فقدان الفلسطيني زهير مرشد رشيد بينما كان عائداً من عمله في منطقة الراشدية.

5/3/2006

العثور على جثة الفلسطيني سمير جميل في الطب العدلي وقد قتل بتاريخ 23/2/2006 بعد اعتقاله بتاريخ 14/1/2006 من قبل قوات حكومية.

8/3/2006

محاولة اغتيال الفلسطيني إحسان علي خميس في منطقة الحرية نقل على إثرها إلى المستشفى.

9/3/2006

مقتل الفلسطيني إياد شعبان سليمان ويسكن منطقة البلديات وهو يتزود بالوقود لسيارته في مدينة الصدر وتم التعرف على جثته في الطب العدلي بتاريخ 11/3/2006 .

التعرف على صورة جثة الفلسطيني عادل محمد عطية العرايشي في الطب العدلي بعد اختطافه بتاريخ 15/1/2006 من محل عمله في البلديات، وتبين بأنه مدفون في مقبرة في النجف.

11/3/2006

استشهاد الطالبة الفلسطينية رنا زهير عمران ( تسعة عشر عاماً) بطلقات أمريكية في منطقة أبي غريب.

اعتقال الفلسطيني المسن عاطف عبد القادر من منطقة المشتل القريبة من مجمع البلديات من قبل قوات أمريكية وعراقية.

12/3/2006

العثور على جثة الفلسطيني محمد نادر في الطب العدلي.

اعتقال الفلسطيني طارق وليد محمد عبد الرحيم (22 عام) في منطقة الكرادة من قبل مغاوير الداخلية.

15/3/2006

مقتل الفلسطيني محمد حسين صادق محمد من منطقة الغزالية بينما كان يتسوق في منطقة الشعلة.

اختطاف الفلسطيني محمد نبيل الصافي من منطقة الكمالية.

18/3/2006

تم التعرف على صورة جثة الفقيد سعيد عباس سعيد الزبن في مشرحة الطب العدلي الذي تم اختطافه من قبل ذوو الزي الأسود بتاريخ 11/2/2006 ، وتبين مصرعه بنفس اليوم، ولم يتمكن ذووه من دفنه ودُفن في مقبرة بالنجف. علماً بأن سبعة من عائلته رهن الاعتقال لدى الأمريكان.

وفي نفس اليوم خرج 89 فلسطينياً فارين من القتل والتهديد ونازحين صوب الحدود العراقية الأردنية على أمل إدخالهم وإلحاقهم بمخيم الرويشد المقام منذ ثلاث سنوات، وأجبروا على العودة ووضعوا بمخيم داخل مجمع طريبيل الحدودي في الأراضي العراقية، وتتالت أعداد الفارين رغم صعوبة الوصول، لتصبح 181 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء.

19/3/2006

العثور على جثة الشاب الفلسطيني محمد نبيل الصافي في مشرحة الطب العدلي وقد قتل بعد اختطافه.

23/3/2006

إلقاء منشورات فيها تهديد شديد اللهجة لجميع العوائل الفلسطينية في منطقة الحرية بضرورة الرحيل منها وإلا سيواجهون القتل.

ليلة الجمعة 24/3/2006

اعتداء على مجمع الفلسطينيين في البلديات من قبل مفرزة قريبة عليه من خلال ترجل بعض أفراد لواء الذيب بداخل المجمع بعد الساعة الحادية عشر ليلاً ومحاولة التحرش والاعتداء على بعض الشباب بداخل المجمع.

24/3/2006

مقتل الفلسطيني المهندس وليد محمود أحمد عودة خنقاً وبطريقة بشعة بعد أن خرج من بيته في منطقة شارع فلسطين لشراء الخبز، حيث عثر على جثته قرب معسكر لقوات حكومية في منطقة حي المعلمين.

25/3/2006

اعتداء فاضح وسافر من قبل بعض المسلحين بسيارة مدنية ضد الفلسطينيين في مجمع البلديات وبمعاونة إحدى سيارات الشرطة، وعندما جاءت دورية لواء الذيب القريبة من المجمع لتحمي الفلسطينيين من هذا الاعتداء زادت الطين بله وانهالت بالشتائم والسباب على الفلسطينيين وحاولت اعتقال البعض، ولم يسمح لهم بذلك وبعدها تدخلت القوات الأمريكية وأنهت المشكلة.

27/3/2006

اعتقال خمسة فلسطينيين من محل عملهم في منطقة شارع الرشيد من قبل إحدى الميليشيات العنصرية المسلحة.

30/3/2006

تهديد ومحاولة قتل أستاذ فلسطيني في أحد المعاهد في حي الجامعة.

4/4/2006

وضع أوراق تهديد لكل من الحلاقين الفلسطينيين وسام وعلي في محلهما قرب مجمع البلديات .

وفي تمام الساعة التاسعة والنصف مساء تعرض الفلسطيني أحمد محمد نايف لطلقة عشوائية استقرت في ساق رجله اليمنى نقل على إثرها إلى المستشفى.

8/4/2006

فارق الحياة الفلسطيني حسين مصطفى توفيق عصفور بعد إصابته بإطلاقه في منطقة الرحمانية لدى عودته من عمله.

10/4/2006

قوة كبيرة من لواء الذيب تطوق وتفتش جامع القدس والمجمع الفلسطيني بالبلديات تفتيشاً دقيقاً، وتستفز بعض أهالي المنطقة.

كذلك في نفس اليوم وبعد الساعة العاشرة مساء تم اعتقال اثنين من المشتبه بهم من غير الفلسطينيين في مجمع البلديات من قبل القوات الأمريكية، كانت تحركاتهم مريبة ويحاولون استطلاع المجمع في إحدى الأماكن.

20/4/2006

صباح هذا اليوم تم اعتقال الفلسطيني قصي علي محمود مجيد من محل عمله في شارع المتنبي من قبل مسلحين مجهولين.

وفي صباح نفس اليوم تم اختطاف الفلسطيني مروان لطفي قدسية من معمل الخياطة العائد له في منطقة شارع الرشيد / ساحة الغريري.

21/4/2006

تم العثور على جثة الفلسطيني مروان لطفي قدسية مقتولاً في مشرحة الطب العدلي.

وفي مساء هذا اليوم قامت مجموعات تابعة لحرس الحدود العراقية بعملية مداهمة استهدفت اللاجئين الفلسطينيين على الحدود العراقية الأردنية أدت إلى اعتقال أربعة فلسطينيين وهم (محمد حسن, محمود كايد, محمود زياد, أحمد فضيل) وتعرض باقي أبناء المخيم الحدودي الفلسطيني والذي يبلغ عددهم (178) فلسطينياً إلى الضرب والإهانة والشتم.

22/4/2006

55 فلسطينياً يمنعون من الالتحاق بذويهم النازحين في مخيم طريبيل الحدودي.

24/4/2006

فقد الشاب الفلسطيني الطالب في الجامعة التكنولوجية غسان عماد صبحي المشعور بعد أن ذهب لمباشرة الدوام ولم يرجع من ذلك الوقت.

أبناء فلسطين في العراق

30/4/2006م

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27 - 1 - 2010, 08:40 PM
ابراهيم ابراهيم غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 31 - 1 - 2009
الدولة: الاردن
المشاركات: 5,975
افتراضي

للمزيد انصح بتحميل كتاب فلسطينيو العراق بين الشتات والموت
صورة الكتاب





منقول من موقع فلسطينيو العراق
لتحميل الكتاب (يجب تحميل الملفات الثلاثة )

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28 - 1 - 2010, 09:38 PM
ابراهيم ابراهيم غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 31 - 1 - 2009
الدولة: الاردن
المشاركات: 5,975
افتراضي

لتحميل الكتاب (يجب تحميل الملفات الثلاثة )
www.paliraq.com/pal_book/palastine-iraq-book.part1.rar<div align="center">

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 6 - 2 - 2010, 11:50 AM
ليث الحيالي ليث الحيالي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 15 - 12 - 2008
الدولة: العراق / بغداد
المشاركات: 136
افتراضي

انا من العراق واشهد ان هذا الكلام حق

__________________
يابن ادم انما انت عدد اذا ذهب يومك ذهب بعضك

اخوتي في الله كم فات ثم فات من عمرنا وكم بقي علينا ان نحاسب انفسنا قبل ان يحاسبنا الله
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 6 - 2 - 2010, 05:17 PM
ابراهيم ابراهيم غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 31 - 1 - 2009
الدولة: الاردن
المشاركات: 5,975
افتراضي

بارك الله فيك أخونا ليث

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 8 - 2 - 2010, 02:15 AM
نضال جلال نضال جلال غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 23 - 12 - 2008
الدولة: عراقيه مقيمه في كندا
المشاركات: 2
افتراضي

اخي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عراقية ومتزوجة من فلسطيني تركت العراق من ثلاثين عاما كل ماتذكره ان الفلسطينين كانو يتمتعون بحقوق كالعراقيين وكنا نعاملهم كاخوة لنا
اما عن علاقة الشيعة بهم فانهم يكرهونهم ويقولون ان صدام استعملهم لضرب الشيعة
وضرب مرقد الامام علي رضي الله عنه.
في الاونة الاخيرة اقامت مجموعات حماس علاقات مع ايران لماذا لايطالب مسؤولي حماس من السلطات الايرانية بكف يد الشيعة وترك الفلسطينين يعيشون بسلام

__________________
______________________________________


اللهم أحفظ أوطان المسلمين وصن أعراض المسلمين واحقن دماء المسلمين , وأحفظ على المسلمين دينهم وديارهم يارب العالمين

اللهم رد كيد كل كائدٍ عليه , واحفظ مصر وجميع بلاد المسلمين

______________________________________
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 9 - 2 - 2010, 10:05 PM
ابراهيم ابراهيم غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 31 - 1 - 2009
الدولة: الاردن
المشاركات: 5,975
افتراضي

سؤال في محله
لماذا لايطالب مسؤولي حماس من السلطات الايرانية بكف يد الشيعة وترك الفلسطينين يعيشون بسلام ؟

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 27 - 3 - 2010, 01:32 AM
ابراهيم ابراهيم غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 31 - 1 - 2009
الدولة: الاردن
المشاركات: 5,975
افتراضي

للرفع
رفع الله قدركم

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مجازر, الشيعة, الفلسطينيين, ايجى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكذب فرض عين على كل شيعى ولا عدالة لكل الرواة الشيعة لانهم كذابين ابي عبدالله قسم الردود العلمية و بيان ضلال أهل البدع 0 23 - 7 - 2010 04:21 AM
الألفاظ الشرعية .. بين الإسلام والتشيع ابو اميمة محمد74 قسم الردود العلمية و بيان ضلال أهل البدع 0 14 - 5 - 2010 07:12 AM
نداء إلى عقلاء الشيعة ابراهيم قسم الردود العلمية و بيان ضلال أهل البدع 0 18 - 4 - 2010 04:59 PM

http://www.4salaf.com/images/aa.PNG

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas
Protected by CBACK.de CrackerTracker

a.d - i.s.s.w

حياكم الله فى منتديات أنصار الدعوة السلفية